السياحة في تركيا

أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا | السياحة في كابادوكيا

تقع كابادوكيا في وسط تركيا ، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بتكويناتها الجيولوجية ومدينة الكهوف فيها. إليك أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا تركيا التي يمكنك زيارتها .

كابادوكيا هي عاصمة مناطيد الهواء الساخن في العالم ، وتعتبر منطقة تاريخية في  تركيا.

إنها حتى من بين أفضل الوجهات السياحية في تركيا و في أوروبا في عام 2021. إليك العديد من المواقع المهيبة لاكتشافها في كابادوكيا، من الأرض و من السماء !

1. غوريم أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا

يقع وادي Gorëme على ارتفاع 1100 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهو أحد أفضل الأماكن السياحية في كابادوكيا تركيا. ولسبب وجيه : توجد قرية كهفية تحمل الاسم نفسه ، وتقع في وسط تشكيلات صخرية تسمى “مداخن الجنيات”. حيث وصل إليها السكان الأوائل بين عامي 1800 و 1200 قبل الميلاد.

 أجمل-الأماكن-السياحة-في-كابادوكيا

كما تمت إضافة منطقة غوريم في كابادوكيا إلى لائحة اليونسكو للتراث العالمي في العام 1985.

جذب الموقع المركزي لهذا الوادي الطمع على مر القرون بين العديد من الإمبراطوريات المتنافسة ، مثل الإغريق و الفرس. أدى ذلك إلى قيام السكان المحليين بحفر ملاجئ في الصخر لحماية أنفسهم. خلال هيمنة الإمبراطورية الرومانية ، استضافت المنطقة أيضًا المسيحيين الفارين من روما. تم بناء العديد من كنائس الكهوف في هذا الوقت وما زالت موجودة إلى يومنا هذا.

2. منطقة ديرين كويو كابادوكيا

أكبرو أفضل مدينة تحت الأرض في تركيا ، ديرين كويو تعني “بئر عميق”. تم حفره في القرن الثامن قبل الميلاد. خدم على وجه الخصوص كملاذ للمسيحيين اليونانيين ضد الإمبراطورية الرومانية ، وللمسيحيين الأرثوذكس الذين طردهم الأمويون والعباسيون.

أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا ديرين كويو

يمكن أن تستوعب المدينة ما يصل إلى 20000 شخص ويمكن إغلاقها من الداخل. تلاشى تدريجيا في النسيان، واكتشفه بالصدفة في عام 1963 من قبل رجل كان يقوم بأعمال توسعة في منزله. و هو مفتوح حاليا للزوار.

3. وادي الحب أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا

يقع هذا الوادي في حديقة غوريم  Göreme الوطنية ، ويشتهر بتكويناته الجيولوجية المهيبة. تسمى “المداخن الجنية”، وهي ذات شكل موحٍ للغاية.

أجمل المعالم السياحية في كابادوكيا وادي الحب

يرجع تكوينها إلى النشاط البركاني للمنطقة منذ ملايين السنين فتشكلت الرمال البركانية الناتجة عن ثوران البراكين على مدى آلاف السنين، بفعل الرياح والأمطار، ثم الإنسان. تم تصنيف هذا المكان كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو منذ عام 1985.

4. زيلف من أهم المعالم السياحية في كابادوكيا

بعد Gorëme ، يوجد هنا متحف آخر في الهواء الطلق. أقل شهرة في تركيا، لذلك يقل التردد عليها من قبل الزوار الذين يأتون لاستكشاف أجمل المناطق السياحية في كابادوكيا أو تركيا بشكل عام ، مما سيسمح لك بالتنزه في سلام.

أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا زلف غوريم

هناك ، يمكنك الاستمتاع بالمدافئ التقليدية واللوحات الصخرية والكنائس والحمامات وغيرها من المساكن المنحوتة في الصخر.

5. كيزيلكوكور

يقدم Kizilcukur الملقب بـ “الوادي الأحمر” مناظر خلابة حيث تعتبر من أفضل المناطق السياحية في كابادوكيا . تم شق الهضبة  بصدع عميق يوجد فيه العديد من قمم الجبال ( الرملية ) التي تشكلت عن طريق النحت الطبيعي.

أجمل المعالم السياحية في كابادوكيا وادي الأحمر

غروب الشمس فوق هذه المنحدرات البرتقالية، الحادة و الحمراء يخطف الأنفاس. فجميع السياح الذين زاروا هذا المكان لا يوصون به لمن لديه فوبيا.

6. قلعة أوشي حصارUçhisarفي كابادوكيا

تقع قلعة أوشي حصار على الطريق بين قرية جورمه ومدينة نوشهير في أعلى نقطة في كابادوكيا ، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية والأثرية والثقافية  التركية التي تنفرد بمناظرها وإطلالاتها العجيبة.

أجمل المعالم السياحية في كابادوكيا قلعة أوشي حصار

تنقسم قلعة أوش حصار إلى عدة طوابق: يحتوي كل طابق على مجموعة من الغرف المنحوتة على الصخور الجبلية ، وتتصل هذه الغرف يبعضها البعض بواسطة أدراج منحوتة على ظهور الجبال ، وتوجد على حافتها مجموعة من الكنائس والأضرحة ، مما جعل هذه القلعة واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في كابادوكيا.

المراجع:

وزارة الثقافة والسياحة التركية

مواقع التراث العالمي لليونسكو

 

السابق
السياحة في طرابزون | أجمل 10 أماكن سياحية في مدينة طرابزون
التالي
أفضل مولات اسطنبول الأوروبية و أرخسها للتسوق لعام 2021 – 2022

اترك تعليقاً