السياحة في تركيا

السياحة في طرابزون | أجمل 10 أماكن سياحية في مدينة طرابزون

ضم دولة تركيا العديد من المدن السياحية ذات المعالم التاريخية المتميزة. وبالطبع من ضمن هذه المدن بل وأفضلها من حيث الاحتواء على المعالم الأثرية والتراث العظيم مدينة طرابزون. حيث سنتطرق في موضوعنا هذا إلى أجمل 10 أماكن سياحية في مدينة طرابزون.

يصل عدد السياح إلى مئات الآلاف أو حتى الملايين الذين يأتون إلى دولة تركيا بغرض السياحة من كل أنحاء العالم ومن كافة أطياف المجتمع.

السياحة في مدينة طرابزون

تعد هذه مدينة طرابزون من أعرق و أهم مدن تركيا من حيث السياحة بسبب احتوائها علي معالم سياحية متميزة وفريدة.

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا بالتحديد علي ساحل البحر الأسود. كما تعتبر طرابزون بوابة تجارية لدولة الفرس كإيران و غيرها.

تضم المدينة حوالي 810 ألف نسمة.

اليوم سنتطرق إلى أهم المعالم السياحية بالمدينة مع بعض التفاصيل المهمة عن هذه المعالم وسنأخذكم في جولة حول جمال مدينة طرابزون بتركيا.

 

1. Trabzon meseum من أجمل 10 أماكن سياحية في مدينة طرابزون

في البداية إذا كنت تريد أن تعرف أكثر عن مدينة طرابزون في تركيا، عليك بزيارة هذا المتحف الذي يقع  في شمال مقاطعة زيتنليك بالقرب من شارع أزون. وظيفة هذا المتحف هو تعريف الزائر بمدينة طرابزون من حيث عراقتها ومعالمها الأثرية الفريدة.

يحتوي متحف طرابزون على العديد من صور و التي تعرض على الزائر تاريخ هذه مدينة و تقدم له معلومات دقيقة ومستوفية. بالإضافة إلى ذلك يوجد بالمتحف عدد هائل من التماثيل الأثرية الشمعية التي تظهر وكأنها حقيقية وتعرض المعلومات باللغة التركية و الإنجليزية.

السياحة في طرابزون

2. متحف آيا صوفيا في طرابزون

واحد من أشهر المعالم على مستوي العالم وأكثر متحف سياحي يأتي له الزوار من كل مكان. تم بناءه سنة 532 ميلادي ويقع في وسط مدينة طرابزون شمال شرق تركيا.

عند بناءه كان عبارة عن كنيسة تسمى أيا صوفيا قبل أن يتحول إلى مسجد على يد السلطان محمد الفاتح. و بعد ذلك تم تحويله إلى متحف ديني يعد مثال رائع لفن العمارة البيزنطية والزخرفة العصرية للعثمانيين.

مسجد آيا صوفيا طرابزون

يعد متحف آيا صوفيا مكان تاريخي مليء بالأحداث تحوي جدرانه الكثير والكثير من التحف الأثرية القديمة. يبعث بالنشاط والحيوية، ويحتوي علي مزار سياحي جميل ورائع حيث يصحب الزائر في تجربة فريدة مليئة بالأحداث الرائعة المثيرة والحكايات التاريخية. و يمكن لكل الأعمار زيارته ويتميز بفخامة وروعة التصميم القديم فهو مقصد لكل المسافرون من السياح و واحد من أجمل أماكن السياحة في الشمال التركي و أهم  مقصد للسياح العرب .

3. بحيرة أوزنجول من أجمل أماكن سياحية في طرابزون

بحيرة اوزنجول مستوحاة من مظهر قرية ريفية جميلة، و تعتبر من أهم الأماكن السياحية في مدينة طرابزون بتركيا.

تقع علي بعد 35 كيلو متر من قصر السلطان مراد. تتميز بالمناظر الخلابة و الطبيعة الساحرة الجذابة حيث الهدوء والاسترخاء والبحر والمناظر الرائعة. من أجمل بقاع الأرض من الأماكن التي  يقصدها الزائرون دائما حيث تستطيع المناظر الخلابة أن تسحبك إلى عالم عميق وصفاء ذهني  ليس له مثيل.

السياحة في طرابزون-بحيرة أزنجول

يوجد بها بعض المخيمات التجارية للتسهيل على الزوار اقتناء  الهدايا فهذه البقعة الجميلة من أهم المناطق السياحية في مدينة طرابزون ومقصد لكل العرب والأجانب .

4. قصر أتاتورك

قصر أتاتورك من أهم الأماكن  السياحية  في مدينة طرابزون. وسمي نسبة لأول رئيس جمهورية تركيا ألا و هو مصطفى كمال أتاتورك.

تم تأسيسه من طرف مهندس ايطالي عام  ،1890 واتخذه الرئيس أتاتورك مسكنا له في عام 1924. والمبني عبارة عن صرح عظيم  يوجد بداخله مقتنيات أتاتورك الأثرية، بالإضافة إلى ذلك يوجد به مطعم وكوفي شوب حيث تناول القهوة باسترخاء مع العائلة.

متحف أتاتورك طرابزون

يعتبر من أهم المواقع التي يجب زيارتها لما فيها من فخامة المكان. أيضا ترتيب الحديقة الخارجية جميل جداً ومشاهدة مقتنيات أتاتورك من أثاث وأسلحة وصور يضيف للمكان سحر الماضي الجميل مع استحضار الأفكار وصفاء الذهن والهدوء والراحة التامة، فهو يجب أن يكون المكان الأول للزيارة. حيث أنه يعتبر أهم الأماكن السياحية في تركيا و مدينة طرابزون بالأخص.

كما تعتبر تذكرة دخوله بسيطة جدا من المال فكل ذلك يشجع الزائر علي زيارته والاستمتاع بخدماته السياحية.

5. دير سوميلا منطقة سياحية مرعبة في طرابزون

من أهم عوامل تنشيط السياحة في تركيا، و هذا يعود إلى قدرته علي جذب السياح لاحتوائه على جزء من التاريخ لا يمكن تركه دون معرفته.

يقع هذا الدير في الشمال الشرقي من تركيا حيث الجبال تسمى بجبال البنطس  في البحر الاسود. يدعى بدير مريم العذراء. كونها قلعة سياحية ضخمة فهي أعجوبة بنائية رائعة تمزج بين التاريخ والطبيعة حيث العراقة والمناظر الخلابة والطبيعة الجميلة.

السياحة في طرابزون

و تحتوي علي العديد من المساحات الخضراء مع مخيمات ومعالم سياحية جميلة فهي رحلة سياحية شيقة في طرابزون في تركيا. فهي روح طرابزون  و أهم معالمها السياحية .

 

6. مسجد إسكندر باشا وسط مدينة طرابزون

يعد واحدا من  أهم المعالم التاريخية و السياحية بمدينة طرابزون في تركيا و واحد من أفضل القلاع الدينية في طرابزون.

مسجد على الطراز العثماني الجذاب والرائع يتميز بمظهر مميز،  به مئذنة شهيرة ممزوجة من الأحجار الملونة النادرة والجميلة. ساحته تشبه ساحة المسجد الأخضر بمدينة ازنيق  في تركيا.

السياحة في طرابزون

فخامة تصميمه وأناقته أهم ما يجذب الزائرين إليه حيث الأسقف الملونة والمعالم التاريخية الدينية و السياحية الفريدة. و يعتبر من عوامل تنشيط السياحة بمدينة طرابزون في تركيا .

7. مسجد غولبهار خاتون

واحد من  أكثر معالم السياحة في طرابزون شهرة في جميع  المدن في تركيا و بالأخص أشهر أماكن طرابزون السياحية. و مقصدا مهم لزائرين العرب و الأجانب أيضا.  تم تأسيسه على يد السلطان سليم الثاني في عام 1514 تكريما لوالدته وتم تسميته نسبة لها.

السياحة في طرابزون

فهو بوابة رائعة تمزج بين الترفيه و التاريخ و المعالم الأثرية و المناظر الطبيعية الخلابة فعند زيارتك لمدينة طرابزون يجب أن يكون هذه المعلم السياحي من أولى الخطوات في رحلتك .

8. هضبة حيدر نبي أروع منطقة للسياحة في طرابزون

تعتبر رحلة مرتفعات حيدر نبي في  طرابزون من أفضل و أهم الرحلات السياحية في الشمال التركي.

حيث تعتبر هذه المرتفعات من أهم سبل تنشيط السياحة في طرابزون  ومن بين أشهر المعالم السياحية في تركيا.

السياحة في طرابزون

يصل ارتفاع هضبة حيدر نبي إلى 1600 متر فوق سطح البحر تمزج بين الطبيعة والمناظر الخلابة الجميلة والهدوء والاسترخاء وصفاء الذهن والمحميات الترفيهية الجميلة، حيث التنزه والتعرف على التاريخ التركي والمعالم الرائعة في السياحة التركية.

9. قرية ايدر من أجمل أماكن سياحية في مدينة طرابزون

القرية الساحرة؛ هذا الاسم لم يأتي من فراغ بل من أنهار و طبيعة خلابة وبحار و مساحات واسعة من الخضرة التي تجذب أنظار الزائرين. وتعد من أهم المعالم السياحية في مدينة طرابزون في تركيا. ومن أفضل الأماكن التي ينصح بزيارتها حيث المعالم السياحية بين أحضان الطبيعة ومن أهم عوامل تنشيط السياحة في دولة تركيا.

السياحة في طرابزون

فهذه القرية سيندم كل من يفوت فرصة زيارتها عند قدومه إلى مدينة طرابزون الساحرة  .

 

10. منطقة اكشبات السياحية في طرابزون التركية

أكشبات طرابزون (Akçaabat Trabzon) هي واحدة من أجمل المواقع السياحية في طرابزون ، حيث تقدم لزوارها العديد من الأماكن الترفيهية والطبيعية الفريدة ، مما يجعلها الخيار الأول للكثير من السياح على مدار السنة.

تتمركز منطقة أكشبات على وجه التحديد غرب طرابزون، هي واحدة من المناطق الحيوية حيث يوجد بها موانئ ومرسى للسفن السياحية الصغيرة، فضلا عن أماكن التنزه والترفيه، و حتى أماكن لممارسة العديد من الرياضات المحلية المختلفة.

السياحة في طرابزون

يمكن لزوار المنطقة الاستمتاع بالعديد من الأشياء الفريدة ، مثل المشي على رصيف لونغ هاي البحري ، وركوب الدراجات أو التزلج على الماء على كورنيش أكشابات. حتى أنهم بمقدورهم القيام برحلة بحرية فريدة على أحد القوارب أو اليخت ، وهي بالتأكيد أجمل رحلة صيد بحري ستعيشها.

 

في هذه المقالة قد القينا الضوء علي بعض من عوامل السياحة في مدينة طرابزون و قمنا بجلب معلومات لكم عن أفضل المعالم السياحية في طرابزون تركي.

وحددنا لكم بعض الأماكن التي لا يختلف عليها زائر ويصنفوها من ضمن أجمل الأماكن السياحية في طرابزون تركيا والتي تقع  في شمال شرق تركيا.

ولكن ذكر هذه الأماكن ليس للحصر، فتوجد العديد من الأماكن الأخرى تستحق الزيارة في طرابزون فكل من يرغب في زيارة تركيا عليه بعمل جدول رحلات. حتى يتسنى له الوقت للسياحة في اسطنبول و السياحة في ازمير أو أي منطقة أخرى.

ونرجو أن نكون قد وفقنا في عمل جدول لأهم المناطق السياحة في طرابزون التركية .

المراجع :

  1. مديرية الثقافة والسياحة بمحافظة طرابزون

 

السابق
إجراءات تثبيت زواج الأجانب في تركيا 2021
التالي
أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا | السياحة في كابادوكيا

اترك تعليقاً